قصة السوداني وكرم بني مالك

قصة السوداني وكرم بني مالك

 

هذه القصه حدثني بها شخص من أخواننا السودانيين العاملين في المملكه عن كرم بني مالك بداية القصه ذهبت الى إحدى المستشفيات الخاصه في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقيه لفحص بعض العماله وكان المسؤل في المستوصف الذي يتفحص الاوراق سوداني الجنسيه وعندما وجد إسم الكفيل مالكي قام بالسوال أين فلان المالكي قلت له نعم اي خدمه هل هناك ملاحظات أو وراق ناقصه يا أخي الكريم قال كلوه تمام ولكن ارغب في التعرف عليك هل انت من بني مالك الطائف فقلت نعم انا من بني مالك الطائف قال هل انت من حداد او من القريع فقلت له من القريع.

قلت له يبدوا لي انك تعرف بني مالك جيدا ... قال نعم نعم المهم انتهينا من موضوع الفحص وسار بيني وبين هذا الشخص معرفه وحدثني كثيرا عن بني مالك .

قال والله انا حضرت الى المملكه بتاشيرة ممرض وكانت على مستشفى حكومي في الطائف استمريت في العمل وكانت عائلتي ترافقني والراتب حقيقه لا يغطي مستلزماتي من ايجار وخلافه تحدثت مع زملائي في العمل سعوديين وقلتهم انني قررت العوده الى السودان لقلة الراتب وكثرة المستلزمات حينها اشار عليه احد الزملاء السعوديين ليس من قبيلة بني مالك .

قال اطلب النقل الى بني مالك وهناك سوف تتحسن احوالك وراح تشكرني فكرت في الامر واستخرت الله وطلبت النقل الى بني مالك وتم نقلي الى هناك متنقلا بين حداد و القريع وقضيت بها ما يزيد عن ( 7) سنوات تعتبر من افضل سنوات عمري وجدت ( بني مالك) اهل كرم ويحبون الضيف وتحسنت احوالي ولهذا امضيت سبع سنوات .

تمنيت انني باقي هناك حتى هذه اللحظه و عند مغادرتي ادركت ان زميلي كان على حق عندما أشار عليه بالنقل الى بني مالك لمعرفته بمكرمهم وحبهم للضيف رغم انه ليس من ابناء قبيلة بني مالك ..

انتهاء العقد مع الشئون الصحيه ورجعت الى السودان وحصلت على عقد في هذا المستوصف في المنطقه الشرقيه وفي يوم صادفته .... في صفر 1432هـ قال الديره جاها امطار والحمد لله قبل قليل كنت على اتصال مع احد الاصدقاء حيث لازال يحتفظ بصداقه قويه مع بعض أبناء القبيله المتواجدين في الديره والاتصال بينهم مستمر...


خالص التحيات

خلف بن عطيه المالكي

 

Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0

1 2 3 4 5

التعليقات على المقالة 2

خلف المالكي5/12/2020

انشهد ماهيب غريبه على ربعي وتحيه لحبايبنا اهل السودان

المالكي 11/10/2013

مو قريب علينا

أضف تعليقك على الموضوع

code
||