أحدث المقالات

افتتاح النزل السياحية الريفية بني مالك الطائف

افتتاح النزل السياحية الريفية بني مالك الطائف

  افتتاح النزل السياحية الريفية بني مالك الطائف افتتاح النزل السياحية الريفية بمنتجع ومعرض اللوز البجلي ببني مالك جنوب الطايف يجد السائح جميع مقومات السياحة من عصائر منتجات المزرعة والماكولات والقهوةوالشاي في النز المزيد
القبائل السامية اصلهم من الجزيرة العربية

القبائل السامية اصلهم من الجزيرة العربية

  القبائل السامية اصلهم من الجزيرة العربية القبائل السامية اصلهم من الجزيرة العربية الكلدان الجزيرة العربية عامر حنا عن أصل سكان العراق القدامى من شبه الجزيرة العربية يرى البعض الاخر من الباحثين مثل فيليب دوغورتي ب المزيد
الإيمان بالغيب

الإيمان بالغيب

  الإيمان بالغيب يُراد بالإيمان بالغيب؛ التصديق به، والقناعة التامّة بأنّ العالم المشاهد أمام الإنسان، ليس إلّا جزءاً يسيراً من الوجود، وأنّ ذلك الوجود بشقيه؛ الغيبي والمشاهد، له خالقٌ عظيمٌ مدبّرٌ لأموره كلّها، و المزيد
تاريخ ومكان وفاة الصحابي جرير بن عبدالله البجلي

تاريخ ومكان وفاة الصحابي جرير بن عبدالله البجلي

  تاريخ ومكان وفاة الصحابي جرير بن عبدالله البجلي يقول الطبري بأن جرير بن عبدالله البجلي كان واليا" على قرقيسياء في السنة التي قتل فيها عثمان بن عفان رضي الله عنه ، وكانت له دار (بيت) في الكوفة هدمها علي بن أبي طالب رضي المزيد
بني مالك تعاني من شح المياه

بني مالك تعاني من شح المياه

  بني مالك تعاني من شح المياه تعتبر مشكلة نقص المياه في هذا الجزء من الوطن الغالي في (بني مالك/ الطائف) من المشاكل المؤرقة والمنغّصة لأهالي المنطقة خصوصًا أنّ الماء هو عصب الحياة ، وأساس الخضرة وانتشار الخير والمزروعا المزيد
 غربة الحنين إلى أعماق القرية 

 غربة الحنين إلى أعماق القرية 

  غربة الحنين إلى أعماق القرية 1380-1395 كانت الناس في ثمانينات القرن الهجري الماضي - خاصة في معظم قرى السعودية -تدور في محيطها القروي ، تحرث مزارعها ، وتبني ديارها، يسكن الولد -إذا تزوج -مع والده ... ويعيش الجميع بمفهوم الأس المزيد
قصة المثل لو كان فيه خير ما رماه الطير

قصة المثل لو كان فيه خير ما رماه الطير

قصة المثل لو كان فيه خير ما رماه الطيرهو أحد الأمثال الشعبية الشهيرة التي ذاع صيتها واعتادت الألسنة على قولها في المنطقة العربية عامةً والخليج خاصةً ، ويقصد بهذا المثل القائل : لو كان في خير ما رماه الطير ” ، الشيء المت المزيد
‏الشيخ / دهيم بن أحمد بن عبدالرحمن القاضي المالكي

‏الشيخ / دهيم بن أحمد بن عبدالرحمن القاضي المالكي

  ‏الشيخ / دهيم بن أحمد بن عبدالرحمن القاضي المالكي ‏الشيخ / دهيم بن أحمد بن عبدالرحمن القاضي المالكي ‏من قرية القضاة - بوادي مهور‏ولد عام 1320 هـ وتوفي في شهر شعبان لعام 1404 هـ‏وهو عَلَم ورمز من رموز بني مالك وصا المزيد
تعرّف على معنى كلمة عرب ومصدرها

تعرّف على معنى كلمة عرب ومصدرها

  تعرّف على معنى كلمة عرب ومصدرها إن أقدم نصّ وردت فيه لفظة “عرب” هو نص آشوري من أيام الملك “شلمنصر الثالث” “الثاني?” ملك آشور. وقد تبين لهم إن لفظة “عرب” لم تكن تعني عند الآشوريين ما تعنيه عندنا م المزيد
معلومات عن بني افرك من بجيلة

معلومات عن بني افرك من بجيلة

  معلومات عن بني افرك من بجيلة - وولد أفرك بن أفصي بن نذير: رهماً، ومعاوية.- فولد رهم بن أفرك: يشكر.- وولد يشكر بن رهم: شقاً الكاهن، وبجالة، والمرامل، ونصراً وأسلم. منهم: خالد بن عبد الله بن يزيد بن أسد بن كرز بن عامر بن عبد المزيد
||